Blueair
الرجوع إلى المدونة
بالبيت
21 مايو 2020
أجهزة تنقية الهواء المخصصة لإزالة الرائحة والمركبات العضوية المتطايرة والغاز

إذا كنت تتساءل عن كيفية إزالة الروائح أو المركبات العضوية المتطايرة أو الغازات المنبعثة من المواد الكيميائية المنزلية وغيرها من مصادر الهواء في المنزل، ففكر في الحصول على جهاز تنقية هواء مزود بمرشح الكربون النشط. وبعد إضافة الحد من التعرض للمواد الكيميائية الخطيرة، سيتميز هواء المنزل برائحة منعشة بنفس درجة نقاء الهواء الواضحة لك– وسيكون الهواء أنقى وأكثر صحة.


لا تتولد جميع الروائح بنفس الدرجة. ومثلما يمكن أن تكون لطيفة أو غير لطيفة، يمكن أن تكون ضارة أو خطرة على الصحة. تنتج معظم الملوثات الكيميائية في الداخل، ولكنها يمكن أن تحدث أيضًا من الهواء الداخلي المحيط.

العلاقة بين المواد الكيميائية المنزلية وصحتك

قد تكون الروائح مركبات عضوية أو غير عضوية. يمكن إيجاد الملوثات الكيميائية في الكثير من المصادر المختلفة. وتُعرف المصادر الشائعة للروائح في البيئات المنزلية والمكتبية باسم المركبات العضوية المتطايرة. وهي مركبات عضوية تحتوي على الكربون، ويمكنها أن تتبخر بسهولة في الهواء. وإذا تركت دون رقابة في بيئة سيئة التهوية، يمكن أن تتسبب الملوثات الكيميائية في خلق وضع غير صحي حيثما تعمل وتعيش.

تشمل المصادر الداخلية الشائعة للمركبات العضوية المتطايرة ما يلي:
  • معطرات الهواء والمنتجات المعطرة، مثل العطور والشامبو،... إلخ.
  • منتجات التنظيف
  • السجاد والأرضيات المصنوعة من الفينيل
  • المواد العازلة للماء، ومانعات التسرب والطلاءات
  • المواد اللاصقة
  • الدهانات، والورنيش، والأصباغ
  • الوقود والمواد الكيميائية القابلة للاحتراق
  • مواد النسيج والمفروشات

وتعتمد درجة تأثير المواد الكيميائية التي تتعرض لها في صحتك على كمية المواد الكيميائية الموجودة في الهواء، وعدد مرات تلامسك معها، ومدى ضررها، ومدى حساسيتك لها. ويمكن أن تتراوح الأعراض بين أعراض خفيفة (حكة في العيون) وأعراض حادة (تضرر الكلى، أو الكبد، أو الجهاز العصبي المركزي).

أجهزة تنقية الهواء المخصصة لإزالة الروائح، والمركبات العضوية المتطايرة، والغاز

تعمل أجهزة تنقية الهواء وبعض المرشحات المحددة على القضاء على الغازات الضارة والروائح غير المرغوب فيها فى بيئتك الداخلية. لا يتم تصميم مرشحات الجسيمات القياسية لإزالة الغازات والروائح. ولإزالة الغاز والروائح، يجب أن يكون جهاز تنقية الهواء مزودًا بمرشح يحتوي على الكربون النشط. يتميز مرشح مثل SmokeStop™ من Blueair بكفاءة عالية في التقاط الدخان، والروائح، وغيرها من المواد الكيميائية الغازية الضارة.


يُعد مرشح SmokeStop™ الذي يعمل بالكربون النشط متميزًا في التقاط المواد الكيميائية الخطرة والروائح المزعجة؛ لأنه يستخدم حوالي 2-4 أرطال من الكربون النشط المكون مع ثاني أكسيد الماغنسيوم وأكسيد النحاس، كما يضمن حجم ووزن الكربون الكبير والتصميم منخفض الكثافة والمساحة الكبيرة لوسيط الترشيح الميكانيكي استمرار عمل المرشح لفترة طويلة دون انسداده. ولإزالة الدخان والغاز بدرجة فائقة (بسرعة مضاعفة أربع مرات )، يمكنك استخدام مرشح DualProtection من Blueair المزود بكربون جوز الهند المسحوق عالي المسامية.


تجتمع كفاءة المرشح SmokeStop™ وDualProtection مع تقنية HEPASilent™ لتقديم أداء وكفاءة عاليين بشكل خاص. تجمع تقنية HEPASilent™ بين تقنيات الترشيح الكهروستاتيكية والميكانيكية. يوفر هذا المزيج الرائد من Blueair، معدل تسليم هواء نقي مرتفعًا، بالإضافة إلى التشغيل بهدوء شديد وتحقيق كفاءة عالية في توفير الطاقة. في الواقع، يعمل جهاز تنقية الهواء من Blueair بهدوء فائق لا يسمح لك فقط بالنوم بجانبه، بل قد يدفعك إلى الشك في أنه في وضع التشغيل. وعند ضبطها على أدنى مستويات التشغيل، تستهلك منقيات الهواء من Blueair طاقة كهربائية أقل مما يستهلكه مصباح كهربائي، مع الحفاظ على تحقيق كفاءة ترشيح 99.7٪ من الجسيمات المحمولة بالجو التي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرومتر.

تقليل التعرض للمواد الكيميائية السامة في المنزل

بالإضافة إلى استخدام جهاز تنقية الهواء المخصص لإزالة الروائح والغازات، نقترح أيضًا التحقق من بيئتك المنزلية بالكامل للتعرف على المنتجات التي قد تتولد عنها المركبات العضوية المتطايرة. يمكنك معرفة المزيد حول المنتجات التي من المحتمل أن تكون خطرة من خلال طلب نسخة من ورقة بيانات سلامة المواد (MSDS) من الشركة المصنعة للمنتج. ومن الرائع أن تفهم جيدًا ما تحضره داخل منزلك وكيفية استخدامه بأمان.

هل أنت مستعد لبدء رحلة الحصول على الهواء النقي؟


تتميز أجهزة تنقية الهواء Blueair بأنها بسيطة للاستخدام ولها ميزات خاصة: نحن العلامة التجارية الوحيدة لتنقية الهواء الرئيسية التي تضمن أداء 100٪ في معدل تسليم الهواء النقي (CADR).

المنتجات ذات الصلة بهذه المقالة
المقالات ذات الصلة
Blueair
استجابة Blueair لجائحة كورونا (COVID-19)
Blueair
ما سبب ضرورة استخدام أجهزة تنقية الهواء في غرف الأطفال
Blueair
تقنية HEPASilent™