ما تعريف الهواء النقي؟

ما تعريف الهواء النقي؟

تعمل أجهزة Blueair على تنقية الهواء الداخلي

بالرغم من عدم وجود أي معيار عالمي للهواء النقي، إلا أن هناك العديد من التعريفات للهواء النقي. تختلف جودة الهواء في الخارج اعتمادًا على الانبعاثات الصادرة من الصناعات القريبة وعوادم المرور واللوائح المحلية. وفي الداخل، يمكن أن تكون جودة الهواء أكثر تلوثًا بنسبة اثنين إلى خمس مرات - وأحيانًا تصل إلى 100 مرة - من الهواء الموجود بالخارج وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية. وتظهر الدراسات أن استنشاق الهواء النقي يمكن أن يُسهم في صحتك ورفاهيتك. باستخدام أجهزة تنقية الهواء من Blueair التي تعمل على إزالة الملوثات العالقة، يمكن قطع شوط طويل نحو مساعدتك على تنفس أكثر صحة.

 
 

الملوثات في الهواء

تتمثل ملوثات الهواء الداخلي الأكثر شيوعًا في نواتج الاحتراق والجسيمات البيولوجية من العفن ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح والمركبات العضوية المتطايرة وغبار الرصاص و الأسبستوس. وقد يحتوي الهواء الداخلي على أكثر من 900 نوع مختلف من المواد الكيميائية الغازية والمواد الجسيمية الأصغر من 2.5 ميكرون (PM2.5)، وفقًا للجنة العلمية المفوضية الأوروبية بشأن الصحة والمخاطر البيئية. إن تنفس الملوثات الصغيرة غير المرئية يضعك في خطر. فهي تمر عبر أنسجة الرئة وفي مجرى الدم، وتنتشر في أنحاء الجسم وتظل هناك. وتمثل الدائرة البرتقالية بالأعلى حجم متوسط شعرة الإنسان التي يبلغ قطرها 60 ميكرون، مما يجعلها ضخمة إذا تمت مقارنتها بالمواد الجسيمية.

 
 

المخاطر الصحية للهواء السيء

إن ما لا تراه يمكن أن يضرك حقًا، ويُشكل تلوث الهواء خطرًا كبيرًا على صحتك. من خلال استنشاق الهواء النقي، تنص منظمة الصحة العالمية على أنه يمكن الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومرض القلب وسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو. يعمل جهاز تنقية الهواء من Blueair على التخلص من الملوثات العالقة في الجو ومن ثم تقليل الآثار الصحية المرتبطة بتنفس الهواء الداخلي السيء.

 
 
 

نصائح لتحسين جودة الهواء الداخلي

لا تسمح بالتدخين في الداخل. لأن وجود ما يقرب من 5,000 من السموم في دخان التبغ، تجعله أكثر الملوثات السامة

تجنب استخدام الشموع المعطرة والبخور. لأن السموم الموجودة في شموع البارافين هي نفسها الموجودة في أبخرة الديزل.

قلل استخدام السجاد أو تخلص منه، لأنه يلتقط الجسيمات مثل التراب والفطريات وعث الغبار.

اخلع الأحذية المستخدمة في الخارج قبل الدخول، أو امسحها بعناية في ممسحة الأرجل.

قلل كمية المواد الكيميائية المستخدمة في المنزل. واستخدم بدلاً منها منتجات تنظيف طبيعية.

وفر فتحة للتنفيس الكامل بموقد الخشب أو الموقد عند الاستخدام لمنع الغازات والجسيمات من دخول مساحة المعيشة.

 
 

مراقبة الهواء


هل تتنفس هواءً نقيًا؟ من السهل معرفة ذلك. استخدم جهاز مراقبة جودة الهواء Blueair Aware - سواء لوحده أو مع تطبيق Blueair Friend. باستخدام جهاز Blueair Aware، يمكنك معرفة جودة الهواء في الغرفة في لمحة. وعند استخدامه مع جهاز Blueair Sense+ وتطبيق Blueair Friend، يمكنك التحكم في جهاز تنقية الهواء من بعيد والحصول على معلومات مفصلة عن جودة الهواء الداخلي والخارجي في الوقت الحقيقي. كما يوفر لك التطبيق بعض النصائح حول الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتنفس هواء أنقى والعيش أكثر صحة.


اقرأ المزيد
 
 

ابدأ باقتناء أحد أجهزة Aware

يُعد Blueair Aware أحد أجهزة مراقبة جودة الهواء الذكية الذي يمنحك نظرة عامة فورية على جودة الهواء الداخلي. ويتيح لك الجهاز معرفة مدى نقاء الهواء الداخلي أو تلوثه. وعند ربطه بتطبيق Blueair Friend، فإنه يرسل معلومات مفصلة حول الجسيمات العالقة في الجو والمركبات العضوية المتطايرة وثاني أكسيد الكربون ودرجة الحرارة والرطوبة في الوقت الحقيقي إلى الهاتف الذكي.

اقرأ المزيد
 
 
 

ابق متحكمًا

من خلال مراقبة الهواء الداخلي والخارجي باستخدام تطبيق Blueair Friend، يمكنك التحكم بشكل أفضل في الهواء الذي تتنفسه وكذلك الصحة والرفاهية. ستعرف عندما يكون الهواء من حولك ملوثًا، ومتى ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الهواء غير الصحي الذي قد يسبب الحساسية أو نوبات الربو أو غيرها من المشاكل الصحية السلبية. قم بتنزيل التطبيق من خلال متجر App Store أو Google Play.

Download the app Blueair Friend App for Android
 
 
 

ربط الجهاز

تم تصميم كلٍ من جهاز مراقبة جودة الهواء Blueair Aware وتطبيق Blueair Friend للعمل مع أجهزة تنقية الهواء من Blueair التي تعمل بتقنية Wi-Fi لتوفير تحكم مستمر في الهواء النقي. وهذا يعني أنه يمكنك تشغيل جهاز تنقية الهواء أو إيقاف تشغيله عن بعد، أو زيادة سرعة المروحة أو تقليلها، أو تنشيط التأمين ضد عبث الأطفال. يتعرف جهاز Blueair Aware على أنماط التلوث المحددة ويوفر بيانات عن جودة الهواء الداخلي، مما ينبهك أنت وعائلتك بضرورة إجراء تغييرات في جودة الهواء الداخلي. وإذا قمت بتنشيط الوضع التلقائي، يقوم جهاز تنقية الهواء من Blueair بتغيير سرعة التشغيل تلقائيًا تبعًا للملوثات الفعلية الموجودة في الهواء. حتى تتنفس هواءً نقيًا دائمًا.

 
 

مجموعة Blueair Classic

العناية بأحبائك بقدر الإمكان.

تعتني مجموعة Blueair Classic بأحبائك بقدر الإمكان. يُعد جهاز Blueair Classic خيارًا رائعًا لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو الربو أو المشاكل التنفسية الأخرى، فهو جهاز لتنقية الهواء يعمل بتقنية HEPASilent الحاصلة على براءة اختراع والذي يعيش طوال العمر وينجز مهمته بهدوء وفعالية.

اقرأ المزيد
 

مجموعة Blueair Sense

جهاز تنقية الهواء الذكي المناسب لأسلوبك الفريد.

تقدم مجموعة Blueair Sense أجهزة تنقية الهواء الأكثر أناقة، والتي تتميز بالكفاءة بقدر ما هي جذابة. يأتي التصميم الحائز على جوائز والألوان الجذابة في إصدارين: Blueair Sense وBlueair Sense+ الذي يعمل بتقنية Wi-Fi، والذي يتيح لك استخدام الهاتف الذكي كجهاز تحكم عن بعد.

اقرأ المزيد
 

مجموعة Blueair Pro

أداء احترافي، وشكل أنيق.

باستخدام أعلى القدرات والكفاءات في هذه الصناعة، تُعد أجهزة تنقية الهواء المتميزة Blueair Pro مناسبة تمامًا للغرف والمكاتب الكبيرة ذات المتطلبات الأعلى لتنقية الهواء الداخلي بفعالية.

اقرأ المزيد
 

أجهزة Blue من Blueair

أجهزة تنقية الهواء الفاخرة للأشخاص النشطين للغاية.

تم اختراع أجهزة تنفية الهواء Blue من أجل الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم والذين يريدون البقاء نشيطين جسديًا وعقليًا. إن تنفس الهواء النقي للغاية يحسن الدورة الدموية ويزيد من مستوى الطاقة ويصفي الذهن. مرحبًا بكم في البيئة الداخلية الرائعة!

اقرأ المزيد