Blueair
الرجوع إلى المدونة
الصحة
21 مايو 2020
أجهزة تنقية الهواء للربو
العلاقة بين جودة الهواء وتخفيف الحساسية الناتجة عن الربو

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من الربو، فإن جودة الهواء عامل حاسم في حالتهم الطبية. إن التعرض للجسيمات متناهية الصغر المحمولة بالهواء يتسبب في التهاب في الشعب الهوائية في الرئتَين. تتراوح أعراض الربو ما بين طفيفة إلى حادة، وهي تختلف من شخص إلى آخر؛ فقد تعاني من الأعراض مرة واحدة لفترة وجيزة، أثناء ممارسة الرياضة على سبيل المثال، أو قد تستمر الأعراض. في حالة الأطفال المصابين بالربو، تظهر الأعراض بالفعل في الأنشطة العادية؛ لأن الأطفال يميل أسلوبهم في الحياة إلى النشاط الشديد.

تتضمن أعراض الربو الشائعة ما يلي:
  • ضيقًا في التنفس
  • الشعور بضيق أو ألم في الصدر
  • صعوبة في النوم بسبب السعال أو الأزيز
  • الصفير أو الأزيز


وهو ما يزيد من حدة الربو

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية، فإن ممارستها عندما يكون الهواء باردًا وجافًا قد تزيد من حدة الربو، كما يمكن أن تؤدي مثيرات الحساسية مثل وبر الحيوانات الأليفة، أو فضلات الصراصير ومخلفاتها، أو غبار الطلع إلى إثارة حالات الربو. إذا كنت تعاني من الحساسية من المواد الكيميائية أو الغازات أو الغبار، وتتعرض لها في العمل، فقد تزيد فرص تعرُّضك لنوبة ربو أكثر شدة.

مثيرات الربو في المنزل

المحمولة جوًا حبوب اللقاح المتناثرة من الأشجار والأعشاب والحشائش لها طريقها للداخل. بالإضافة إلى حبوب اللقاح ، فإن مسببات الربو الرئيسية في الأماكن المغلقة في المنزل هي عث الغبارالعفنالحيوانات الأليفةالصراصير والمواد المهيجة المنزلية. دخان التبغ يمكن أن يتسبب في ظهور الأعراض في المنزل للكبار والأطفال الذين يعانون من الربو.

هل تفيد أجهزة تنقية الهواء في تخفيف نوبات الربو؟

الجواب هو نعم، تفيد أجهزة تنقية الهواء في تخفيف نوبات الربو. وبالإضافة إلى التخلص من مثيرات الربو في جميع أنحاء منزلك، فإن تنقية الهواء من الملوثات له تأثير قوي في تخفيف الربو. لحسن الحظ، يمكن الحفاظ على بيئة صحية لمرضى الربو من خلال استخدام جهاز تنقية الهواء.


عندما يتعلق الأمر باختيار جهازٍ لتنقية الهواء مفيد للتخفيف من حدة الربو، من الأفضل اختيار جهاز تنقية هواء ذي كفاءة عالية في ترشيح الجسيمات الكبيرة ومتناهية الصغر. بسبب انتشار الجسيمات متناهية الصغر عبر الهواء، فإنه من الأفضل التخلص منها عبر أجهزة تنقية الهواء بدلًا من شفطها بالمكنسة الكهربائية بمجرد أن تستقر على الأرض.

فائدة جهاز تنقية الهواء في تخفيف حدة الربو

الخبر السار هو أن تقنية HEPASilent™ المستخدمة في جميع طرازات Blueair تزيل بكفاءة ما لا يقل عن 99.97٪ من الجسيمات متناهية الصغر المرتبطة بالربو.*


في بعض الأحيان، يمكن أن يُصاب الشخص بأعراض الربو الناتجة بسبب المواد الكيميائية المنزلية المحمولة بالهواء بدلًا من (أو بالإضافة إلى) الجسيمات المنثورة في الهواء. في هذه الحالة، نوصي باستخدام مرشح مزود بالكربون المنشط في جهاز تنقية Blueair لإزالة المواد الكيميائية والغازات من الهواء. يمكن أن يساعد استخدام أجهزة تنقية الهواء للتخلص من دخان التبغ في الوقاية من نوبات الربو لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الرئتَين الذين يعيشون في بيئة يوجد فيها الدخان.


لاختيار أنسب جهاز تنقية هواء مفيد لتخفيف الربو من Blueair، تأكد من مراعاة حجم الغرفة. وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من رئتَين حساستَين للغاية، فمن الأفضل أن يختاروا جهازًا لتنقية الهواء تكون مساحته الموصى بها أكبر من أبعاد الغرفة.


* مُختبر على الجسيمات التي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرومتر وفقًا لمعيار EN1822

هل أنت مستعد لبدء رحلة الحصول على الهواء النقي؟


تتميز أجهزة تنقية الهواء Blueair بأنها بسيطة للاستخدام ولها ميزات خاصة: نحن العلامة التجارية الوحيدة لتنقية الهواء الرئيسية التي تضمن أداء 100٪ في معدل تسليم الهواء النقي (CADR).

المنتجات ذات الصلة بهذه المقالة
المقالات ذات الصلة
Blueair
استجابة Blueair لجائحة كورونا (COVID-19)
Blueair
ما سبب ضرورة استخدام أجهزة تنقية الهواء في غرف الأطفال
Blueair
تقنية HEPASilent™