Blueair
الرجوع إلى المدونة
الصحة
21 مايو 2020
هل تفيد أجهزة تنقية الهواء في تخفيف الحساسية من الحيوانات الأليفة؟

هل يتسبب حيوانك الأليف في أن تعطس، ولكن لا يمكنك تحمُّل الابتعاد عنه؟ إن حيوانك الأليف فرد من العائلة في نهاية المطاف، مهما كان نوعه. قد يكون من أولى الأولويات إيجاد حل للحفاظ على مسببات الحساسية التي تنشأ عن الحيوانات الأليفة تحت السيطرة، وهو ما يمنحك أنت وزوجتك وأطفالك الشعور بالسعادة. يستطيع جهاز تنقية الهواء المساعَدة في هذا.


إذا كنت واحدًا من كل خمسة أشخاص مالكين للحيوانات الأليفة، فأنت أو أحد أفراد أسرتك مصاب بالحساسية من الحيوانات الأليفة. لتوفير الوقاية من العطس، ودمع العيون، والطفح الجلدي، وحمى القش، هناك إجراءات بسيطة يمكنك اتخاذها. مثل كل وسائل تخفيف الحساسية، فإن أفضل طريقة للسيطرة على مسببات الحساسية هي التحكم في المصدر، ولكن من المعروف أنه لا بد من الاحتفاظ بحيوانك الأليف.

ما تحتاج إلى معرفته حول مسببات الحساسية لدى الحيوانات الأليفة

1أفضل شيء بعد ذلك هو التحقق من المواد المسببة للحساسية نفسها. تنشأ معظم الحساسية من الحيوانات الأليفة إلى حد كبير عن البروتينات الموجودة في لعاب الحيوانات الأليفة، وعرقها، ووبرها (جسيمات الجلد المنسلخ عن الحيوانات الأليفة ذات الفرو أو الريش). تنتشر هذه الجسيمات الصغيرة في الهواء كلما خُدِشَت الحيوانات الأليفة واهتزت وتحركت في المنزل، وتظل هذه الجسيمات في منزلك لفترة طويلة.


ولكنك تتساءَل، ألا يسقط وبر الحيوانات الأليفة على الأرض؟ نعم أحيانًا. ولكن في كثير من الأحيان، تكون جسيمات الوبر ضئيلة وخفيفة الوزن بحيث تظل معلقة في الهواء لفترة أطول بكثير مقارنةً بمسببات الحساسية من الصراصير أو عث الغبار (مفاجأة!). تظل جسيمات الوبر متوسطة الحجم والكبيرة ضئيلة وتستقر على الأسطح في منزلك –بدءًا من الأريكة والسجاد إلى الوسائد والستائر والفراش وغيرها من المنسوجات المنزلية.


وبما أن وبر الحيوانات الأليفة ليس سببًا كافيًا للتعامل معه، فهناك مسببات أخرى للحساسية والربو - مثل حبوب اللقاح والغبار - تظل عالقة بفرائها وأرجلها وتجلبها إلى منزلك.

الحصول على وسيلة تخفيف حساسية الحيوانات الأليفة

سواء أكنت أنت أم أحد أفراد أسرتك مصابًا بحساسية تجاه حيوانك الأليف، فمن الواضح أنك بحاجة إلى وسائل للتخفيف من هذه الحساسية - خاصة في منزلك. تؤدي أجهزة تنقية الهواء عملاً رائعًا في إزالة هذه الجسيمات الصغيرة وتوفير وسيلة عظيمة للتخفيف من مسببات الحساسية والربو، كما تتخلص أجهزة تنقية الهواء من روائح الحيوانات الأليفة التي تنبعث في الهواء الداخلي؛ لذلك لا تلاحظ أبدًا روائح غريبة ناشئة عنها.

هناك أيضًا طرق عملية للحد من الاحتكاك بمسببات الحساسية الناشئة عن الحيوانات الأليفة، على الرغم من أن بعض مالكي الحيوانات الأليفة قد يجدون هذه الطرق صعبة. قد يكون من الصعب إبقاء حيوانك الأليف خارج غرفة النوم الخاصة بك، على سبيل المثال، أو تقييد وصوله إلى عدد قليل من الغرف في منزلك باستخدام بوابات الحيوانات الأليفة، لكن فكِّر في الأمر. من المنطقي الحد من وصول الحيوانات الأليفة - وتعرُّضك لمسببات حساسية الحيوانات الأليفة - إلى الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت، مثل غرفة نومك أو غرفة العائلة.


يمكن أن يؤدي إبعاد حيوانك الأليف عن الأثاث الخاص بك والمناطق المفروشة بالسجاد في منزلك إلى تقليل التعرض لمسببات حساسية الحيوانات الأليفة، كما أن تنظيف المنزل بمكنسة كهربائية تعمل بتقنية HEPA على أساس منتظم هو إجراء آخر ذكي لتخفيف الحساسية ضد الحيوانات الأليفة. يمكنك غسل أجسام الحيوانات الأليفة (ولكن ليس في كثير من الأحيان) باستخدام الماء الفاتر والشامبو اللطيف حتى لا تجفف جلد الحيوانات الأليفة، الأمر الذي لن يساهم إلا في المزيد من الوبر.

ما هي أجهزة تنقية الهواء الأفضل للسيطرة على حساسية الحيوانات الأليفة؟

قد يكون من الصعب اختيار جهاز تنقية هواء فعال للحد من أعراض حساسية الحيوانات الأليفة. ابحث عن جهاز تنقية هواء يوفر معدل تسليم هواء نقي مرتفعًا، يشير إلى مدى جودة تصفية الوحدة للملوثات والمواد المسببة للحساسية المحمولة جوًا. اختر وحدة توفر لك أعلى تدفق الهواء.


تستخدم أجهزة تنقية الهواء من Blueair تقنية HEPASilent™ التي تزيل مسببات حساسية الحيوانات الأليفة بشكل فعال من الهواء الذي تتنفسه. فكر في الحصول على جهاز تنقية الهواء طراز Classic 405، أو 605، أو 480i، أو 680i من Blueair، توصي باستخدامه منظمات مثل Asthma Allergy Nordic للأشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي.


هل تفيد أجهزة تنقية الهواء في تخفيف الحساسية من الحيوانات الأليفة؟ الجواب هو نعم بالتأكيد! ألم يحن الوقت لك ولأحبائك للاستمتاع بتنفس الهواء النقي الخالي تقريبًا من مسببات الحساسية للحيوانات الأليفة.

لا يُعد عث الغبار من الطفيليات، فهي تتغذى على خلايا الجلد البشري الميتة الموجودة في الغبار، بمعنى أنها لا تعض أو تلدغ أو تنخر في أجسادنا. وبالرغم من كون ذلك ميزة، إلا أنها تسبب مثيرات الحساسية الضارة من الكريات البرازية والهباء الناتج عن تحلل أجسامها.

هل أنت مستعد لبدء رحلة الحصول على الهواء النقي؟


تتميز أجهزة تنقية الهواء Blueair بأنها بسيطة للاستخدام ولها ميزات خاصة: نحن العلامة التجارية الوحيدة لتنقية الهواء الرئيسية التي تضمن أداء 100٪ في معدل تسليم الهواء النقي (CADR).

المنتجات ذات الصلة بهذه المقالة
المقالات ذات الصلة
Blueair
استجابة Blueair لجائحة كورونا (COVID-19)
Blueair
ما سبب ضرورة استخدام أجهزة تنقية الهواء في غرف الأطفال
Blueair
تقنية HEPASilent™